أمانات المحافظات

أمين صحة الحركة الوطنية بالغربية تقدم نصائح لحماية الأطفال من مخاطر أنتقال عدوي فيروس كورونا

 


قالت الدكتورة سعدة فرغلي، أمين لجنة الشئون الصحية بحزب الحركة الوطنية المصرية في محافظة الغربية، أن حزب الحركة الوطنية المصرية أخذ على عاتقه تقديم النصائح للمواطنين للحفاظ علي صحتهم وأسرهم من خطر فيروس كورونا، والعمل على

توعية المواطنين حول مخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية والحماية من انتقال العدوي.

حماية الأطفال من نقل مرض فيروس كورونا
وقالت الدكتورة سعدة فرغلي أن أول فيديو سيكون خاص بالأطفال فلابد من أننا نضع في الاعتبار أن الأسبوعين القادمين من اخطر الفترات وأهم وقت لحماية أطفالنا من نقل العدوي أو الاصابة ويجب اخذ فى الاعتبار الوقاية من المرض ففي عدد من الدول الاجنبية أصبح المرض فى مرحلة تفشي ووباء لديهم وغير قادرين على السيطرة عليه فيجب علي كل مصري أن يكون حريص خلال الفترة القادمة.

مناعة الأطفال قوية يمكنها مواجهة فيروس كورونا
واضافت استشاري أمراض صدرية واخصائي إدارة مستشفيات أن الأطفال لديهم مناعة قوية جدا فعندما يصيب الطفل يحدث عنده تكوين اجسام مضاده تحارب الفيروس وتسيطر على المرض فبتالي يكون الطفل مصاب ولا تظهر عليه أي اعراض للمرض وبمناعته القوية يشفي من الفيروس.
وفى حالة انتقال فيروس كورونا للطفل يصبح أحد أهم العوامل التي تنقل المرض بين أفراد الأسرة بكل سهوله وزملائه في المدرسة وكذلك يصبح خارج السيطرة فبيكون الطفل بعيد عن أعين المتابعة فلا تعلم الأم هل غسل يده جيدا أو الأدوات التي استخدمها لتطهيرها مثل الكمبيوتر أو الكورة ولعبه مع اصدقائه فبتالي الاجازة التي حصل عليها الطلاب لمدة أسبوعين ليست للخروجات ولا الفسح ولكن للمكوث في المنزل لتقوية مناعة الطفل للحد من مخاطر الاصابة بالفيروس.

تعليم الطفل كيفية غسل اليد للحماية من فيروس كورونا
تواجدك مع طفلك داخل المنزل يجعلك تراعيه أكثر وتحميه من فيروس كورونا بتعليمه كيفيه غسل اليدين جيدا فلا تقل مده غسل اليد عن 10 ثواني أو 15 ثانية ولابد من تطهير الادوات التي يستخدمها بالمطهرات التي تحتوي علي نسبه كحوليات عالية.
وتحدثت الدكتورة سعدة فرغلي عن خطورة اجتماع الأطفال خلال تلك الفترة حيث قالت أن اجتماع الأطفال فى الوقت الحالي اصبح يمثل خطورة فعلي كل أم أن تسيطر علي أطفالها داخل البيت وممنوع أن يلتقيا خلال الاسبوعين دول.
وتضيف أننا فى حالة الالتزام خلال الاسبوعين دول بتغذية الأطفال بطريقة صحية جيدة وتعطية فيتامينات وطهارة اليدين باستمرار يبقي بذلك انقذتي طفلك ومن حولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى