بيانات و تصريحات

اللواء رؤوف السيد علي في أجرأ حوار صحفي : ارقام العضويات في الحركه الوطنيه مخيفه للخصوم

 

إحنا مع الريس ومؤيدين للأجهزة .. واذا لم نتوحد خلف قيادتنا السياسية ” مصر هتضيع مننا “

التحالف السياسي المصري سيندمج مع تحالف جديد .. سيغير قواعد اللعبة السياسية .. وسيكون رقماً مهماً في المعادلة

المواطن جندي في معركة البناء .. وكلنا أسري من أجل الوطن .. والحديث عن ” معوقات وصعوبات ”  كلام عجزة

اذا تفرغنا للخلافات والمصالح الضيقة .. لن يكون لدينا وطن نتعارك فيه بل سيكون لدينا وطن نتصارع فوق جثته

أرفض فكرة إندماج الأحزاب .. وأي قرار متعلق بمستقبل الحزب سيكون جماعي يتخذه الأعضاء والقيادات لإيماني باللامركزية

 

جاء أول حوار مع اللواء رؤوف السيد علي عقب تولية رئاسة حزب الحركة الوطنية المصرية كاشفاً عن كثير من السياسيات المستقبلية للحزب واستعداداته للإستحقاقات الانتخابية المقبلة سواء في المحليات او البرلمان ، تحدث الرجل بحرية وجرأه ربما لا تعهدها في احاديث الساسة الكبار .

ابرق اللواء رؤوف خلال حواره بعدد من الرسائل التي ربما أراد منها ان يلفت النظر الي قوة فاعلة علي الارض يتمتع بها حزبه ” الحركة الوطنية المصرية ” يبدو وكانه أراد ان يتحدث عاكساً قدراته كقائد قرر ان يحجز مقعده وسط الكبار فابرق بإنذار لمنافسيه مؤكداً ان ” ارقام العضويات في حزبه مخيفة للخصوم ” وانه لن يكون ابداً في المؤخرة كاشفاً عن تحالف جديد قادم في المشهد الحزبي يري انه سيغير قواعد اللعبة السياسية وسيكون رقماً مهماً في المعادلة متعهداً بتغيير النظرة الدونية بكرتونية الاحزاب من خلال قدرات كوادره وقياداته الفاعلة علي الارض .

 

ورفض رئيس الحركة الوطنية المصرية الكلام عن معوقات وتحديات ربما تواجهه خلال مسيره بناء الحزب فقال في إصرار : ” هذا كلام العجزه ” مؤكداً ان الحديث عن المعوقات والصعوبات كلام عاجز ونحن لسن بعاجزين ولن يعوق احد مسيرتنا طالما نعمل في اطار الشرعية الدستورية وتحت مظلة القانون فليس لنا أي هدف سوي مصر ” .

وكي يسد الباب علي بعض المتربصين ممن يصطادون في المياه العكرة قال رئيس الحركة الوطنية خلال الحوار : وحتي لا يفسر احد كلامي بطرق خاطئة وملتوية فنحن مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل ما نقوم وسنقوم به من أنشطة وفاعليات هدفها دعم خططه الإصلاحية سياسياً واقتصادياً ” مضيفاً : أي كلام غير ذلك مضيعة للوقت وهدم للدولة ونحن لن نكون أبداً بأي حال من الأحوال معول للهدم فكلنا اسري من اجل الوطن ومسئولين عنه ولا وقت لدينا كي نلقي بالمسئوليات علي بعضنا البعض معتبراً ذلك خنوع وتخاذل وهروب من الميدان فالمعركة طويله والمواطن جندي فيها مشدداً علي انه اذا لم يشعر الجميع بهذا المعني ” مصر هتضيع مننا ” .

 

تفاصيل اخري خلال الحوار مع اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية تحملها السطور التالية :

** فى البداية.. ما أول قرار اتخذته بعد اختيارك رئيساً لحزب الحركة الوطنية المصرية؟

اول قراراتي كان من فوق المنصة وانا ألقي كلمتي في المؤتمر العام والذي تم الإعلان فية إختياري رئيساً للحزب وقلت نصاً : ” سيكون اول قراراتي كرئيساً لحزب الحركة الوطنية المصرية .. هو تكليف وأضح وصريح لامانة الشباب المركزية .. وأمانات الشباب الفرعية .. بضرورة العمل علي توسيع قاعدة العضوية .. وضم كوادر جديدة من شباب الوطن .. والتوسع في تنظيم الأنشطة .. والمؤتمرات .. والمعسكرات .. والدورات التدريبية والتثقيفية .. وكل ما يمكن فعلة لنكون مصدراً للجذب لا للطرد ” وقلت أيضاً : ” لابد وان يجد كل شاب هنا في الحركة الوطنية المصرية يجد طموحة .. يجد ذاته .. يجد الأمل .. يجد المصلحة التي تربطه بالكيان .. وتجعل منه شخص صالح ذو فكر وارادة وعزيمة .. تبني .. وتعمر .. وتغير الي الافضل .. لذا كل الدعم .. نعم كل الدعم .. لأي نشاط او فاعليات تستهدف الشباب .. وتستهدف توسيع قاعدة العضوية ” .

بالاضافة الي أنني أصدرت عدداً من القرارات بشغل عدد من المناصب التنظيمية بهدف تجديد الدماء ودفع عجلة العمل الحزبي للأمام فشعاري خلال المرحلة هو ” العمل ” ولن ارضي ان يكون حزبنا في المؤخره ولن اقبل ايضاً ان يبقي الحزب علي هامش الحياة الحزبية لابد ان يكون لنا دور إيجابي فاعل داعم للدولة ويغير النمط التقليدي والنظرة السلبية عن الأحزاب في الشارع المصري .

** بالفعل المواطنين لا يشعرون لا بأحزاب ولا بسياسة وهناك انطباع ساد الجميع بكرتونية الأحزاب .. فماذا انتم فاعلون تجاة ذلك وأنتم الان جزء اصيل من الحياة الحزبية؟

نعم اتفق معك فلا يمكن أبداً ان ندفن رؤسنا في الرمال او نكران نظرة الناس الحقيقية للأحزاب فالمواطن بالفعل لا يشعر بالأحزاب ولا يشعر بدورها وينظر اليها نظرة دونية كرتونية وهذا ما نسعي الي تغييره بقدر ما هو متاح لدينا من إمكانيات وأدوات ومساحة للتحرك لكن ما اعد به ان ” الحركة الوطنية المصرية ” لن يكون أبداً حزباً تقليدياً او كرتونياً وسيضع المواطن علي أولوياته وسينزل الي الشارع بقياداته وكوادره وسوف يقدم رؤي ودراسات ومقترحات لأوجاع المجتمع رؤي بحثية مدعومة بأفكار وحلول سنقدمها لصناع القرار في الدولة سنكون داعمين ومؤيدين وسنكون عنصر إيجابي فاعل ولن نقف أبداً في خندق السلبية او التواكل .

** الأ تري معي ان كل ما تقوله ربما يكون أهداف نبيله مثالية وتطبيقها علي واقع الأرض صعب وانكم ربما تصطدمون بعوائق كثيرة تحول دون تحقيق أهدافكم؟

هذا كلام العجزة وأنا لست عاجزاً ولدي حزب قوي موجود في الشارع له كوادر وقيادات وأمانات في كل أنحاء الجمهورية وارقام العضويات عندنا مخيفه للخصوم ولكني لن اذكرها حفاظاً علي سرية ومصلحة الحزب ستجدنا في كل مكان لن يعوق احد مسيرتنا مهما كان طالما اننا نعمل في إطار من الشرعية الدستورية وتحت مظلة القانون فليس لنا أي هدف سوي مصر .

وحتي لا يفسر احد كلامي بطرق خاطئة وملتوية نحن مع رئيس الدولة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل ما نقوم وسنقوم به من أنشطة وفاعليات هدفها دعم خططه الإصلاحية سياسياً وا

زر الذهاب إلى الأعلى