بيانات و تصريحات

لجنة انتخابات الحركة الوطنية تقرر اجراء مقابلات المرشحين بمقار دوائرهم الانتخابية

عقدت لجنة الانتخابات بحزب الحركة الوطنية المصرية الاجتماع الثالث لها علي التوالي برئاسة النائب محمد بدراوي رئيس اللجنة ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية وحضور اعضاء اللجنة : ” الدكتور احمد الضبع الامين العام ونائب رئيس الحزب والنائب عبد الإله عبد الحميد امين عام التنظيم والمستشار حاتم الدالي عضو الهيئة العليا ومحمد عزمي الامين العام المساعد وامين الشباب ونهاد خير الله امين عام الحزب لمحافظة القاهرة ” .

كما شارك في مناقشات اللجنة اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب والمهندس اسامة الشاهد النائب الأول لرئيس الحزب وخالد العوامي المتحدث الرسمي وامين الاعلام وذلك نظراً للاهتمام بالعملية الانتخابية باعتبارة ملف هام وحيوي خلال الفترات القادمة .

واستعرض اجتماع اللجنة عدد من المحاور الرئيسية في ملف الانتخابات النيابية المقبلة وسط مناقشات اعضاء اللجنة التي اكدت علي ضرورة التركيز علي الملف الانتخابي باعتباره ملف حيوي وهام كونه يسهم في دعم حالة الحراك السياسي والحزبي .

واعتمدت اللجنة قرارات تشكيلات اللجان الفرعية بنصف محافظات الجمهورية والتي تم تقديمها مكتملة وإرجاء النصف الآخر من المحافطات التي تحتاج الي استكمال بعض البيانات والإجراءات وكلفت اللجنة الامين العام للحزب الدكتور احمد الضبع وامين عام التنظيم النائب عبد الإله عبد الحميد للتواصل مع امناء المحافظات ومخاطباتهم لاستكمال النواقص الموجودة وانهاء سرعة تشكيل لجانهم الانتخابية في محافظاتهم علي ان يتم اعتمادها في اجتماع الاسبوع القادم .

كما اقرت اللجنة ايضاً استمارة ابداء رغبة الترشح لانتخابات مجلس النواب ” 2020 / 2021 “ بصورتها المقدمة بعد ان تم مراجعتها من الأعضاء علي ان يتم إرفاقها مع خطاب الترشح وبيان المعايير الواجب توافرها في كل من يرغب في خوض الانتخابات باسم حزب الحركة الوطنية المصرية .

كما ناقشت اللجنة بعض اسماء الترشيحات المبدئية التي قدمت من اعضاء اللجنة وبعض الاسماءالمطروحة من الشخصيات السياسية والعامة في عدد من الدوائر والتي تتفق مبادئها مع مبادئ الحزب وتتوافق مع المعايير الموضوعة سلفاً علي ان يتم بدء اجراء المقابلات المباشرة معهم خلال المرحلة القليلة المقبلة وبعد استيفاء بياناتهم المقدمة مع توافق بين الجميع علي اجراء المقابلات علي الارض في مقار الدوائر الانتخابية التابعة لكل مرشح .

وتم خلال الاجتماع طرح بعض المشاورات السياسية الهامة المتبادلة بين الحزب وباقي اطراف العملية السياسية والانتخابية خلال المرحلة القادمة والحالية وتم الاتفاق علي الاستمرار في المشاورات لتفعيل وتقوية دور الحزب السياسي في قلب الحياة الحزبية وفي ضوء تواجده الفاعل ضمن تحالف الاحزاب المصرية باعتبارة اهم التحالفات السياسية الهامة المتواجدة علي المشهد السياسي العام .

استمارة ابداء رغبة ترشح لانتخابات مجلس النواب 2020……

زر الذهاب إلى الأعلى