بيانات و تصريحات

امين تنظيم الحركة الوطنية : زيارة السيسي لرومانيا انفتاح جديد علي العالم

أشاد النائب عبد الإله عبد الحميد امين عام التنظيم بحزب الحركة الوطنية المصرية، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستعادة مكانة على الصعيد الإقليمي والدولي، بفضل جولاته الخارجية وأخرها زيارته لبيلاروسيا ورومانيا والتي تعد بمثابة انفتاح جديد علي العالم .
وأكد عبد الإله عبد الحميد في بيان له اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي نجح في غضون سنوات قليلة منذ توليه حكم مصر، في إعادة علاقة مصر بجميع دول العالم، وتمكن من ترميم العلاقة بين القاهرة والعواصم الإفريقية التى كان قد أصابها الفتور ووصلت مع عددا من الدول إلى التدهور بسبب السياسات الخاطئة التي ارتكبتها الأنظمة السابقة على حكمه.
وأكد امين عام التنظيم في بيانه أن الرئيس نجح في استعادة مكانة مصر الريادية بين العالم، مشيرا إلى أن زيارته الأخيرة لرومانيا تهدف تعريز العلاقات الثنائية بين البلدين وجذب الاستثمارات الرومانية إلى مصر، وذلك في إطار سياسة الرئيس السيسي الخاصة بالانفتاح على جميع الدول لتحقيق أهداف مصر ومصالحها.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه اليوم إلى العاصمة الرومانية بوخارست، حيث سيعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الروماني “كلاوس يوهانيس”، بالإضافة إلى مقابلة رئيسي مجلس النواب ومجلس الشيوخ في رومانيا، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، بالاضافة الي استعراض أوجه التعاون والتنسيق المتبادل على الصعيدين الدولي والإقليمي.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس كلمة في جامعة “بوخارست للدراسات الاقتصادية” تتضمن إلقاء الضوء على مجمل العلاقات الثقافية والحضارية بين مصر ورومانيا، وجهود تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وآفاق تعظيم التعاون بين البلدين في هذا الإطار.

زر الذهاب إلى الأعلى