بيانات و تصريحات

امين فلاحين الحركة الوطنية يحذر من خطورة الحشرة القاتلة

 

حذر الحاج مجدى البسطويسى امين فلاحين الجمهورية لحزب الحركة الوطنية المصرية من دودة جديدة دخلت مصر مؤخرا تسمى دودة الحشد الخريفية، والتي تعد من أخطر الآفات التي تهدد الإنتاج الزراعي.

وقال البسطويسي اذكركم أن هذه الحشرة ظهرت في مصر خلال فترة الزراعات الصيفية وخاصة الذرة بأنواعها والقطن، مشددا على ضرورة التصدي لهذه الآفة من خلال تشكيل لجنة عليا لمتابعة مكافحة دودة الحشد، تشارك فيها كل الوزارات المعنية وجميع امانات الفلاحين بالمحافظات ونقابة الفلاحين ونقابة الزراعيين مع إعداد خطة كاملة تشمل كيفية إدارة أعمال المكافحة ووضع خطه تنفيذية عاجلة لتحقيق هذه الأهداف.

وأضاف امين فلاحين الحركة الوطنية أن مصر تخوض أخطر المعارك التي تهدد الإنتاج الزراعي والإدارة الجيدة هي طوق النجاة من الأزمة، واحذر بأن إدارة عمليات المكافحة للحشرة الفتاكة هي عنوان نجاح مصر في تجاوز أهم الأزمات التي تهدد أحد أهم قطاعات التنمية المستدامة وهو القطاع الزراعي .

وتابع البسطويسي قائلاً : اشدد واناشد من الان من على ضرورة توفير الاعتمادات العاجلة اللازمة لأعمال المكافحة للسيطرة على دودة الحشد والحد من وصولها إلى مناطق التكثيف الزراعي في الدلتا حتى لا ينتشر الخطر في البلاد وخاصة بعد ان اكدت واعلنت وزارة الزراعة وصول دودة الحشد، ووفقا للتقرير الخاص بنتائج تحليل عينة حشرية أخذت من قرية العقبة في مركز كوم أمبو بأسوان، داخل أحد حقول الذرة الشامية، عرف معهد بحوث أمراض النباتات العينة ظاهريا، على أنها دودة الحشد الخريفية، كما جرت المطابقة بتقنية البصمة الوراثية.

وطالب امين فلاحين الحركة الوطنية المصرية كل امناء الامانات العامة للفلاحين لحزب الحركة الوطنية المصرية بالمحافظات المتابعة مع المراكز الارشادية بمديريات الزراعة ومتابعة الحملات للمكافحة الحشرية بمديريات الزراعة واخطار الامانة العامة المركزية للفلاحين بالحزب .

زر الذهاب إلى الأعلى