بيانات و تصريحات

الخطيب منتقدا فوضى إعلانات التبرعات: ابتزاز لمشاعر المواطنين

انتقد الدكتور مصطفي الخطيب نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، زيادة اعلانات التبرعات في شهر رمضان المبارك، ولاسيما في ظل الظروف غير الطبيعية التي يشهدها العالم هذه الأيام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأكد نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن هذا الإعلانات التي تقوم على فكرة استجداء وابتزاز مشاعر المواطنين زادت بصورة كبيرة جدا بدون ضابط او رابط، بالرغم من التكلفة الباهضة جدا لانتاج اعلان واحد، مما يؤكد أن عائد هذه التجارة مجزي بل مجزي جدا لكل الأطراف المشاركة في الإعلان.

طالب الخطيب الدولة بالتدخل لتنظيم إعلانات التبرعات وان يتم مراجعة محتوى الإعلان كلمة كلمة فضلا عن المادة المستخدمة في الإعلان حتى لا نفاجي بصورة او مشهد يسئ إلى المشاهدين، او أصحاب الحالات المرضية، فضلا عن إلغاء أسلوب الاستجداء المستهجن.
وأكد نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، على ضرورة التحقق من أن المبالغ المحصله لصالح المستشفيات تصل إلى حسابات المستشفيات في حسابتها بالبنوك، وأن هذه الأموال تستخدم في إستكمال المستشفيات وتجهيزها.
وشدد الخطيب على ضرورة تحصيل الضرائب المناسبة لكل إعلان وفقا لعدد القنوات الفضائيه التي تبثها ومده الإعلان ومدي تكراره على مدي اليوم، وأن يتم توجيه حصيلة هذا الضرائب للمستشفيات الحكوميه والجامعية والتي لا تستطيع عمل إعلانات، وهي في أمس الحاجة إلى هذه الأموال.

زر الذهاب إلى الأعلى