بيانات و تصريحات

الحركة الوطنية ينشط لجنة انتخاباته لتجهيز مرشحين الاستحقاقات الدستورية

العوامي: نستهدف القيادات الجماهيرية ذات القدرة على العمل السياسي

قال خالد العوامي المتحدث باسم حزب الحركة الوطنية، إن لجنة الانتخابات في الحزب مستمرة في تلقي طلبات الراغبين بالترشح باسم الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أن الحزب يسعى لخوض الاستحقاقات الانتخابية بمرشحين أقوياء يستطيعون حسم أكبر عدد من المقاعد داخل المجالس المنتخبة.

وأضاف العوامي لـ”الوطن”، أن وتيرة عمل لجنة الانتخابات بالحزب كانت بطيئة خلال الفترة الماضية نظرا لظروف انتشار فيروس كورونا، وانشغال الحزب بشكل كبير في الاهتمام بالجانب الخدمي من خلال مبادراته المجتمعية التي تهدف لحماية المواطنين من المرض وتخفيف تداعيات الأزمة السلبية عليهم، ودعم جهود الدولة الاحترازية في مواجهة الوباء.

وتابع أن الحزب سيختار مرشحيه في الاستحاقات الانتخابية المقبلة، وفق شروط يجب توافرها في المرشح أولها حسن السمعة وأن يكون لديه شعبية جماهيرية في دائرته الانتخابية، ومدى تأثيره ونشاطه ووعيه السياسي، مشيرا إلى أنهم يحاولون تقوية الحزب استعدادا للانتخابات من خلال إعادة تشكيل أمانات المحافظات، وضم كوادر وقيادات حزبية جديدة تكون قادرة على تحمل المسؤولية خلال الفترة المقبلة.

وأكد العوامي أن الحزب يستهدف ضم العناصر الشابة والقيادات الجماهيرية ذات السمعة الطيبة، ولديها القدرة على ممارسة العمل السياسي، والتواصل مع الجماهير والتفاعل مع قضايا وهموم المواطن في الشارع.

زر الذهاب إلى الأعلى