أمانات المحافظات

العنف ضد المرأة ندوة لامانة السويس

أحمد كمالى: العنف ضد المرأة له أشكال كثيرة يجب تحديد تحديد كل فئة لمجابهاتها

أمينة المرأة بالسويس: يجب أن تتغير نظرة المجتمع للنساء

 

 

نظمت أمانة المرأة بحزب الحركة الوطنية في السويس برئاسة مديحة حسن ندوة بعنوان: «لا للعنف ضد المرأة»  بمقر أمانة الحزب في المحافظة بمناسبة اليوم العالمى لوقف العنف ضد المرأة بحضور أحمد عادل كمالي أمين عام الحزب بالسويس.

 

 

وإفتتح كمالي الندوة قائلاً: نرحب بالمرأة فى كل مكان لتشاركنا الحياة السياسية والإجتماعية ونفتخر دائماً بنجاحاتها المستمرة والفعالة فى المشاركة الحزبية.

وأكد أن الحزب يرفض كافة أشكال العنف ضد المرأة، ويعمل بشتى الطرق على مجابهتها.

 

وقالت مديحة حسن، أمينة المرأة في السويس، أن هذة الندوة تهدف بث الوعي عند النساء، والعمل على مساندة كل من يتعرض للعنف، من خلال تحديد أسبابه وعلاجه، ولاسيما بعد مشاركتها في العملية السياسية وأصبحت تتولى المناصب القيادية في شتى المجالات.

 

وناقشت عزيزة وهبه موجه أول تربية مسرحية ظاهرة التنمر بين الأطفال قائلة: لا يجب علينا الاستهانة بتعرض الطفل للتنمر حيث يجب تغيير معتقد أنها مرحلة لابد منها في حياة الطفل.

وأكدت أن التنمر له عواقب أخطر مما نعتقد، حيث يؤثر سلبا على الصحة العامة للطفل.

 

 

وقالت مديرة مدرسة ١٥ مايو أن التنمر يدمر قدرة الطفل على رؤية نفسه بإيجابية يؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس فيبدأ بتصديق ما يقوله المتنمر و تراوده أفكار عن أنه ضعيف وقبيح و عديم الفائدة فيبدأ في الشعور بالعزلة والانسحاب من حياته الإجتماعية بجانب إنخفاض مستواه الأكاديمي و تكرار تغيبه عن مدرسته.

 

حضر الندوة أمناء هيئة مكتب الحزب بالسويس وأمناء الأقسام والأعضاء ولفيف من ضيوف المجتمع الحزبى

زر الذهاب إلى الأعلى