أمانات المحافظات

«الحركة الوطنية» يواصل أعمال التطهير بأحياء الإسكندرية

واصل حزب الحركة الوطنية المصرية بالإسكندرية أعمال التطهير والتعقيم بأحياء المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتم التنسيق مع رئيس حي وسط الاسكندرية علي تغطيه جميع مناطق الحي مع أحمد الهلباوي القائم بأعمال الأمين العام لحزب الحركة الوطنية المصرية بالمحافظة ومحمد حافظ امين قسم محرم بك والشيخ محمد عطا امين الشياخات .

وعلى الفور تم التحرك وتغطيه معظم أماكن محرم بك من محلات السوبر ماركت وافران الخبز ونقطه الغيط الصعيدي وتستمر الحملة لتغطيه باقي الاحياء وحول مستشفى الحميات بالإسكندرية.

وذلك بناء على تعليمات اللواء رؤوف السيد على رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية على مسانده الدولة في هذه المرحلة الخطرة ضد فيروس كورونا.

وكان قرر مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مد سريان واستمرار حظر التجوال لمدة أسبوعين قادمين حتى 23 إبريل، كما سيبدأ تطبيق الحظر خلال هذه المدة من الساعة الـ8 مساءا حتى الـ6 صباحا، بينما تظل كافة القرارات والإجراءات السابقة على حالها وهى تعليق المدارس والجامعات والطيران وتخفيض العمالة في الجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى اتخاذ قرار باقتطاع 20% من راتب الوزراء لمدة 3 شهور دعما لصندوق تحيا مصر.

يأتي ذلك في ظل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد حادث قرية المعتمدية بالجيزة وإصابة عدد من الافراد ووفاة آخرين، كما يأتي تأخيره ساعة في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى ما فوق 100 حالة يوميا وانتشاره في عدد من المستشفيات.

كما يتم استمرار تعليق تقديم جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات للمواطنين مثل التراخيص ورخص البناء والجوازات ويستثنى مكاتب الصحة فقط، و تم التنسيق مع وزارة الداخلية لمد سريان عمل المستخرجات الرسمية طوال مدة الحظر، وغلق كل النوادي الرياضية والشعبية وصالات الألعاب الرياضية، ومد تعليق الدراسة في كافة المدارس والجامعات لمدة 15 يوم أخرى إضافية، على أن يستمر العمل بقرار مجلس الوزراء الخاص بتخفيض حجم العمالة في المصالح الحكومية في شركات القطاع العام والأجهزة للدولة 15 يوم إضافية، و يستثنى المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بهم من القرارات السابقة، و يطبق العقوبات المذكورة في قانون الطوارئ للمخالفين تبدأ بعقوبات مالية قدرها 4000 جنيه وتنتهي بالحبس.

زر الذهاب إلى الأعلى