بيانات و تصريحات

لجنة الانتخابات بالحركة الوطنية تناقش معايير الترشحيات بالأمانات المركزية والمحافظات استعدادا للمحليات

عقدت لجنة الانتخابات المركزية بحزب الحركة الوطنية اجتماعها السادس لمناقشة معايير الترشحيات بالأمانات المركزية والمحافظات والاستعدادات لمؤتمر الحزب السنوي، وتسليم قرارات تشكيل لجان الانتخابات بالمحافظات.

وقال اللواء أحمد البلتاجي، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن لجنة الانتخابات المركزية تعمل بكل جهد لتراعى التنوع بين المرشحين وفقا لمستواياتهم الاجتماعية والثقافية والفكرية، مضيفا أن اللجنة تنتظر الانتهاء من إعداد قانون الانتخابات وإعلانه رسميا لتبدأ إصدار قرارتها الرسمية.

ومن جانبه قال النائب عبد الإله عبد الحميد، أمين التنظيم بحزب الحركة الوطنية، إن اللواء رؤوف يتابع بكل حرص اجتماعات الاستعدادت للعملية الانتخابية القادمة ويتابع تداعيتها بشكل مستمر، مشيدا بحضور الأمناء من المحافظات على مستوى مصر برغم سوء الأحوال الجوية.

الخبرة أولا

وأكد عبد الإله، أن اللجنة وضعت المعايير الرئيسية التى تنص على الخبرة العملية والقدرة على العمل العام والسيرة الذاتية المناسبة التى تليق بالمرشح للعمل المحلى والبرلماني، وأن حزب الحركة الوطنية سيدعم مرشحيه بكل قوة بشكل معنوى ومادى وادبي واجتماعي وسياسي.
لافتا لاهتمام الحزب بتحقيق أكبر عدد من المقاعد فى مجلس النواب والشيوخ لاستكمال مسيرة النجاح التى بدأها حزب الحركة الوطنية المصرية.

وأكد أمين عام التنظيم، أن أمانات الحزب لابد أن تعى قدر المسؤولية وتعمل بكل جهد للاستحواذ على أكبر عدد من المقاعد.
وأضاف عبد الإله، أن الدولة لم ولن تتعاون مع تواجد التكتل فى حزب واحد، وهنالك تعاون كبير من أجهزة الدولة مع الأحزاب والمرشحين من أحل توفير حياة سياسية لائقة بالمجتمع المصري، وطالب أمناء المحافظات بإعداد القوائم النهائية للمرشحين والعضويات الجدد للوقوف على أخر الاستعدادات.

مطروح تختار المرشحين

وقال سيد بلال، أمين الحزب بمطروح، إن محافظة مطروح محافظة قبلية والعمل العام يسير بها بنظام “الدور” وهناك تعطل فى بعض الأحيان لاختبار الكوادر لأن المحافظة طبيعتها مختلفة، والامر ينتهى بموافقة المخابرات الحربية وتأييد الأمن الوطني ومن ثم تأييد القبائل، وأن أمانة الحزب بمطروح انتهت من اعداد القوائم والعضويات وتنتظر الموافقات الأمنية، مشيرا إلي أن هناك أقلية كبيرة في تواجد الأحزاب فى شارع مطروح مما يمهد الطريق بشكل كبير أمام الحركة الوطنية فى المحافظة، مؤكدا ان أمانة الحزب بمطروح تعمل على توسيع القاعدة بمطروح.
وقال اللواء أمين راضي، لابد أن نعزز من جسور التعاون مع العائلة المرشحة للمحليات لضمان اكتساب أكبر عدد من المقاعد، ومراعاة النزعة القبلية في مطروح، مؤكدا أن رئيس الجمهورية لا يقبل بتواجد الكثافة كلها فى كافة حزب واحد فقط وأن ثقافة الحزب الأوحد انتهت.

موجها ضرورة الاهتمام بالأسماء التى تتحول للإعادة خاصة وأن لديهم الخبرة والطموح فى الفوز مرة أخري، مؤكدا عدم أهمية الدعم المادي فقط فى الانتخابات القادمة، خاصة فى نظام القوائم التى من المقرر أن تفوز على الفردي على مستوى المراكز.
مكانة الحركة الوطنية لدي الدولة المصرية معلومة جيدا وتتضح من خلال الموافقة على كل الفعاليات بشكل فورى.

حربي كامل، أمين الحزب بالاسماعيلية، كان لنا عظيم الشرف أن نكون أولى أمانات الحزب ولدينا عدد كبير وأسماء مهمة ضمن أعضاء الحزب، وحوزنا على استمارات رغبات الترشح كثيرة فى المحليات، وفى النواب يعتبر للمحافظة 8 نواب وتواصلنا مع العديد منهم، وكنا أكثر حزب تقدم بمرشحين فى انتخابات 2014 ولدينا تجربة متميزة مع الانتخابات وننتظر تعليمات الحزب لاستكمال مسيرة العمل فى البرلمانيات، مؤكدا أن حزب الحركة الوطنية هو الحزب الأول من حيث التواجد والشعبية في الاسماعيلية، وصاحب أولى المؤتمرات على مستوى المحافظة، وأنه خلال أيام سيستكمل عدة دورات وندوات توعوية للمحليات بالتعاون مع أساتذة من جامعة قناة السويس.

 

توفيق الأوضاع

وقال مصطفي الحسيني، أمين الحزب بالمنيا، بدأنا فى المنيا بشكل كبير وقوي وبخطى ثابته وحققنا نجاحات على الأحزاب المتواجده التى هرول إليها الكثير من القيادات فى الأونه الأخيرة، ولكن فى الفترة الأخيرة أصبح هيئة مكتب المحافظة من القيادات العامة ولدينا ضمن الهيئة اثنين من عمد البلاد، ونعمل بالتنسيق بين الكنيسة والأزهر أيضا في المحافظة لتواجد النزعة الدينية بشكل كبير، مؤكدا ضرورة تواجد دعم مالى مهما كانت قيمته ليشعر المرشح أن الحزب يدعمه ويقف خلفه فى الانتخابات، وكذلك التعاون مع الجهات الأمنية وانضم للحزب اللواء ناصر عثمان المتقاعد مؤخرا من وزارة الداخلية ليشغل منصب أمين مساعد الحزب، بالإضافة للعديد من الأشراف الذين سيتم تنظيم مؤتمر لهم يوم ديسمبر الجارى لإعلان دعم الأشراف للحركة الوطنية بشكل رسمي.

ونسعى لتوفيق الأوضاع مع الأحزاب المرشحه لنظام القوائم لفتح أفاق جديدة وتعاون مثمر يحقق أكبر قدر من المقاعد البرلمانية للحركة الوطنية.

وقال سلطان أحمد، أمين الحزب بسوهاج، لدينا 4 مراكز متمكنين منهم ونتحدى أى احزاب وهم مراكز جرجا وسوهاج وطما وطهطا فى المحليات وكذلك لمجلس النواب لدينا مرشحين كثيرين ولكن الكثير منهم ينتظر التوجيه الأخير لمعرفة الترشح الفردي من القوائم، موضحا أن هناك بعض الأحزاب تدعم المرشحين بمبالغ طائلة ولكن المال وحده لا يكفى ولابد من الدعم الشعبي والتواجد على أرض الواقع.
مضيفا نعمل بكل قوة لفرض مزيدا من السيطرة والتواجد على الأرض في سوهاج ولدينا الشعبية الداعمة، وندرس جيدا جميع تحركات القيادات داخل المحافظة لدراسة الأوضاع بشكل مستمر، وأن النظام القبلى ما زال مستمر فى المجتمع السوهاجي، وعلاقات الأمانة بالمجتمع السوهاجي قوية مع تواجد ملموس من الكنيسة.

وقال أيمن عبد العظيم، أمين مساعد كفر الشيخ، المحافظة تنقسم للمستقلين والقائمة، وحزب الحركة الوطنية يعتبر الحزب رقم 2 على مستوى كفر الشيخ، وشعب كفر الشيخ يرفض التعامل مع الوجوه القديمة ، فلا بد أن يعى الحركة الوطنية ذلك ويدفع بوجوه جديدة شابه تعمل بجديه، موضحا وجود إقبال كبير من المقبلين على الترشح ولكن مع معرفة امكانية تواجد القائمة أم الفردي، ونحتاج لمزيد من الدعم المادي لتحقيق النجاح، مطالبا بضرورة وجود قوائم واعدة تضم الكوادر الانتخابية المتميزة لضمان أكبر عدد من المقاعد البرلمانية لحزب الحركة الوطنية.
موضحًا أن أمانة الحزب بكفر الشيخ ارتفع الاقبال عليها إلي 60% والسبب يرجع لايمان الناس بقدرات الحزب وبشفافيته وحقيقة تمثيله للمجتمع المصري مع التعاون مع أجهزة الدولة المعنية بشكل كافى.

اتجاه الشعب المصري واحد، وغير راضي عن البرلمان الحالي، ويحتاج لتغطية خدمات الدولة لكافة المناطق.

وجاء ذلك بحضور اللواء رؤوف السيد رئيس الحزب، واللواء أحمد البلتاجي نائب رئيس الحزب، والنائب عبد الإله عبد الحميد أمين التنظيم، والدكتور سمير عبد الفتاح مستشار رئيس الحزب، كوثر الشناوي مساعد رئيس الحزب، واللواء محمد عبد اللطيف مستشار رئيس الحزب، واللواء أمين راضي، والدكتورة حنان الشاذلى أمين التنمية البشرية بالحزب والمستشار مدحت نبيل أمين مساعد القاهرة وعضو الهيئة العليا، ومصطفي الحسيني أمين المنيا، وسلطان أحمد أمين سوهاج، وحربي كامل أمين الإسماعيلية وبلال سيد أمين مطروح، وأمنية مصطفي أمين مساعد الاسماعيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى