بيانات و تصريحات

«تاريخ الأحزاب السياسية في مصر».. ندوة بمقر أمانة «الحركة الوطنية» بالقاهرة (صور)  

عقدت أمانة حزب الحركة الوطنية المصرية بالقاهرة أمس السبت، ندوة بعنوان تاريخ الأحزاب السياسية فى مصر و دورها في المجتمع.

حضر الندوة محمد عزمي الاامين العام المساعد وأمين شباب الجمهورية، الدكتور نور الشيخ أمين التدريب و الشؤون الثقافية، نهاد خير الله عضو الأمانة العامة و أمين عام القاهرة، و المستشار مدحت نبيل عضو الأمانة العامة و الأمين المساعد لشؤون المتابعة بالعاصمة، سامية فوزي امين التواصل الاجتماعي ، وائل حوار امين التواصل السياسي، وأعضاء المكتب التنفيذي بالعاصمة وأمناء الاقسام وشباب العاصمة و كوادرها و أعضاء أمانة القاهرة.

وأدار الندوة محمد عزمي امين شباب الجمهورية، وتحدث بإستفاضة عن نشأة الأحزاب السياسية فى مصر و دورها المؤثر و أهميتها في الحياة السياسية و الاجتماعية.
و استعرض عزمي الأحزاب الموجودة في الساحة السياسية كلا حسب ايدلوچيته و اهدافه السياسية و الفكرية، ثم اختص و شرح ايدلوچية و فكر حزبنا حزب الحركة الوطنية المصرية و الهدف من إنشائه لاثراء الحياة السياسية في فترة صعبة كان يجب أن يتواجد حزب مثل حزبنا مساند لأهداف الدولة و طموحاتها البنائة في ظل قوي شر متواجدة في هذا الوقت .
وتابع عزمي: كان من الممكن أن يكون المردود السياسي و الاجتماعي نتائجه سيئة للغاية ولكن وجود حزب مثل الحركة الوطنية المصرية ايد و تفاعل مع باقي الأحزاب المعتدلة و قوي الشعب لمساندة رجال الدولة الشرفاء لإنقاذ وطننا الغالي و وصول القيادة الحكيمة بوطننا الغالي لبر الامان في ذلك الوقت.
كما استعرض دكتور نور الشيخ البرامج و الدورات التثقيفية التي سوف تعقدها أمانة التدريب و التثقيف لأمانة القاهرة و عمل جدول مواعيد و نوعية الدورات في كافة المجالات السياسية التي يحتاج إليها اي كادر بالحزب و سوف يعلن قريبا كل المعلومات عن هذه الدورات علي مستوي الجمهورية.
وأعرب الحضور في مشاركتهم الفعالة عن مدي رضائهم و الاستفادة من المعلومات التي اضافها عزمي.

زر الذهاب إلى الأعلى