بيانات و تصريحات

رئيس الحركة الوطنية يطالب بمحاكمة اردوغان امام الجنائية الدولية

 

أدان حزب الحركة الوطنية المصرية، العدوان التركي الغاشم على الاراضى السورية، مما يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن النظام التركى معادى ومحتل، ويكره الأمة العربية، بحثا عن زعامة لن تحدث أبدا.

طالب حزب الحركة الوطنية المصرية، في بيان له اليوم الجمعة، المجتمع الدولى بالتصدي لهمجية أردوغان وعدوانه ضد دولة عربية ووقف الممارسات ووقف عملياتها العسكرية التى تستهدف الاراضى السورية والمدنيين، مؤكدا أن ما يحدث انتهاك للسيادة السورية على اراضيها بدون اية شرعية قانونية وهو مايخالف كافة المواثيق الدولية.

وأشار الحركة الوطنية إلى ضرورة اتخاذ الجامعة العربية إجراءات حاسمة ضد هذا العدوان وانسحاب القوات التركية من الاراضى السورية دون قيد اشترط وان تقطع الدول العربية العلاقات السياسية والاقتصادية مع تركيا لمعاقبة هذا الإردوغان.

وأضاف الحركة الوطنية المصرية ان النظام التركى اثبت للعالم أجمع انه يدعم الارهاب ويموله وهو مايتعين ضرورة محاكمة اردوغان امام المحكمة الدولية بوصفه مجرم حرب

وأكد الحزب أن العدوان التركي الغاشم له تداعيات سلبية خطيرة على وحدة سوريا ومسار العملية السياسية بجانب تهديده للامن فى منطقة الأوسط،  ويكشف حجم الأطماع التركية و التى حذرت منها مصر كثيرا وان الإرهاب الذى يتفشى فى بعض الدول العربية هو إرهاب تركى مما يفرض على المجتمع الدولى التصدى له.

زر الذهاب إلى الأعلى