بيانات و تصريحات

الحركة الوطنية أول من زف بشرى انخفاض أسعار الوقود.. وهذه هى أسعار البنزين الجديدة

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، في اجتماعها الأخير، والذي انعقد اليوم الخميس، خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية، بقيمة 25 قرشاً، وذلك اعتباراً من الساعة الثانية عشر صباحاً.

ويجدر الإشارة إلى أن الحركة الوطنية هي أول من زف بشرى انخفاض أسعار البنزين للمواطنين قبل إعلان هذا القرار.

وكان النائب محمد بدراوي رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، قد أدلي بتصريح، في شهر سبتمبر الماضي، عن التسعير التلقائي.

وأوضح “بدراوي” أن قرار رئيس الوزراء نص علي عمل تسعير تلقائي كل ثلاثة اشهر، وذلك وفقاً لتراجع او ارتفاع الأسعار العالمية والزم القرار وزارة البترول بتشكيل لجنة لمراجعة اسعار المنتجات البترولية بناءً علي سعر برميل البترول عالمياً وبناء على سعر صرف الجنية امام الدولار.

وأضاف النائب محمد بدراوي، قائلاً إنه من المفترض في يوم ١ اكتوبر 2019 أن نكون أمام تسعير جديد، خاصة وان الأسعار العالمية تغيرت للأحسن وسعر برميل البترول عالمياً تغير، وكذلك سعر صرف الجنيه امام الدولار، فيما يعني انه يفترض اننا امام انخفاض في الأسعار وليس زيادة.

الحركة الوطنية تصيب في توقعاتها بخفض أسعار البنزين

واجتمعت لجنة ثلاثية برئاسة مصطفى مدبولى رئيس الحكومة المصرية قبل قليل، للإعلان عن تحريك أسعار البنزين، والتي كان ينتظرها الشعب المصري في ترقب، وجاء القرار النهائي بانخفاض سعر البنزين بقيمة 25 قرش للتر لأى نوع من الثلاثة.

وأوضحت الحكومة أن قرار انخفاض سعر البنزين يأتي في ضوء انخفاض سعر برميل برنت في السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019، ليبلغ في المتوسط نحو 62 دولار للبرميل، وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق فى المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.

أسعار البنزين الجديدة

جاء قرار لجنة التسعير التلقائي بتخفيض سعر بنزين 80 ليصبح 6.5 جنيه، و7.75 جنيه لبنزين 92، و8.75 جنيه لبنزين 95، كما خفضت اللجنة سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية بـ 250 جنيهًا ليصبح 4250 جنيهًا.

زر الذهاب إلى الأعلى