أمانات المحافظات

«الحركة الوطنية» بالإسماعيلية يستأنف ندوات «التنمية الاقتصادية ومحددات الأمن القومي»

واصل حزب الحركة الوطنية المصرية بالإسماعيلية فاعليات الدورة التدريبية التثقيفية لشباب وكوادر أمانة المحافظة عن التنمية الاقتصادية ومحددات الأمن القومي في يومها الثاني.

ومع بداية الندوة طالب الأمين العام لحزب الحركة الوطنية المصرية بمحافظة الإسماعيلية حربى كامل بإعادة توضيح وتعريف مفهوم الأمن القومي كذلك تحدث عن أهمية تجنب أخطاء الماضي وضرورة إعداد وتجهيز الشباب بشكل جيد ومناسب لاندماجهم في الحياة السياسية وإعطائهم الفرصة، لتوليهم المناصب القيادية بشكل تدريجي يتناسب مع قدراتهم.

وحاضرت الدكتورة عفاف الكومي عن عملية تطوير التعليم بداية من رياض الأطفال وأهمية تلك العملية في تربية وثقافة الأجيال القادمة.

وأوضحت “الكومي” خطوات الدولة في السعي لعملية التطوير رغم الكثير من المعوقات التي يحاول مافيا الدروس الخصوصية في وضعها أمام تلك العملية.

ثم حاضر الدكتور أحمد عبد الكريم عن الفرق بين رجل السياسة ورجل الدولة كما حاضر عن مفاهيم مبادئ علم السياسة ومفاهيم مبادئ علم الاجتماع السياسي وعلوم الأمن القومي من المنظور السياسي.

كما تحدث “عبدالكريم” عن التنمية الاقتصادية السياسية وتعريفها بانتقال الإنسان من ظروف سيئة غير ملائمة إلى ظروف ملائمة كما عرف علم الاقتصاد بانة العلم الذى يدرس من الندرة.

وفي ختام الندوة تم اجراء استبيان، عن مدى استفادة المتدربين من تلك الندوة، وتقيم اداء المحاضرين.

وحضر الندوة شباب امانة المحافظة بالمراكز والأقسام وعدد من اعضاء هيئة مكتب المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى