بيانات و تصريحات

معسكر شباب الحركة الوطنية ينطلق الي مطروح .. تحت شعار ” مصر فوق الجميع

 

 


انطلق  اتوبيس شباب حزب الحركة الوطنية المصرية الى مرسى مطروح لعقد المعسكر السنوي الصيفي في محافطة مرسي مطروح والذي يشارك فيه أكثر من 50 شاب يعدون بمثابة نخبة كوادر الحزب الشابه بجميع محافظات الجمهورية رافعين شعار مصر فرق الجميع .
ينظم المعسكر امانة شباب الجمهورية لحزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة محمد عزمي المشرف العام علي المعسكر وبتعاون وإشراف الدكتور نور الشيخ أمين التدريب والتثقيف بالحزب ووائل حوار امين التواصل السياسي وعصام سلامة امين التنظيم لشباب الحزب ويقود المعسكر الدكتور احمد نشات امين مساعد امانة شباب الجمهورية .

وقال محمد عزمي الامين العام المساعد وامين شباب الجمهورية والمشرف العام علي المعسكر ان الهدف الأساسي من تلك المعسكرات ليس هدف ترفيهي فقط انما هدفنا هدف توعوي ورفع معدلات الوعي لدي الشباب وتبصيرهم بحقائق الامور والاوضاع الراهنة التي تمر بها الدوله وتحصينهم فكرياً ضد الافكار الضالة والمعتقدات المنحرفة والجماعات التي تخطط لجرهم الي البؤر المتطرفة بما يفسد علينا استقرارنا وأمننا وسلامتنا الداخلية .
واردف محمد عزمي ان المعسكر ينعقد لمدة أربعة ايام متتالية في برنامج تأهيلي لقادة شباب المحافظات ويتضمن جدول أعمال المعسكر ندوات وحلقات نقاشية ونموذج محاكاة و أنشطة رياضية وترفيهية .

وتابع امين شباب الجمهورية لحزب الحركة الوطنية المصرية ان المعسكر الصيفي السنوي يعد بمثابة اداه للبناء واستقطاب الكوادر النشطة الصالحة من الشباب
خلال العطلات الصيفية كما يعد ابضاً وسيلة استثمارية من خلال عقد أنشطة وبرامج وفاعليات إيجابية تطور مهاراتهم وتصقل مواهبهم وتعزز قدراتهم بما يساعدنا في اعداد جيل من الشباب يكونوا مواطنين صالحين ومسؤولين متعاونين في مجتمعاتهم لمحاربة اي فكرة متطرفه او جماعة تسعي الي استدراجهم الي دائرة الخطر .

وقال الدكتور نور الشيخ امين التدريب والتثقيف ان المعسكر سيكون بمثابة فرصة رائعة للتواصل والاحتكاك وتاهيل وتجهيز الكوادر بالمعرفة والوعي بما يساعد الشباب علي الارتباط الوثيق بالدولة وباحزابها وكذلك التعرف علي قدراتهم وما يتمتعون له من ملكات ابداعية ليتم توظيفها التوظيف الأمثل .

واشار الدكتور نور الشيخ ان الأنشطة والمهارات التي تنعقد علي هامش تلك المعسكرات الصيفية تستفز طموح الشباب وتجعلهم يبدعون في اخراج طاقاتهم بما يساهم في رفع معدلات الوعي وتفريغ شحنات كبيرة لدى الشباب في المكان المناسب، مع الحرص قدر المستطاع على إيصال رسائل إيجابية تثقيفية وتربوية إليهم بأسلوب التشويق والمغامرة والترفيه.

وايدة في الراي وائل حوار امين التواصل السياسي بالحزب موضحاً ان تجربة المعسكر السنوي الصيفي لشباب الحزب ليست الاولي من نوعها بل سبقها معسكرات مشابهة لكن في محافظات اخري تستهدف الي رفع اعلي معدل للتواصل والاحتكاك مشدداً علي حزب الحركة الوطنية المصرية يكاد هو الحزب الوحيد بين الاحزاب المصرية الحريص علي تكرار تلك المعسكرات بشكل منتظم حتي بات الامر بمثابة واقع جديد يتكرر كل عام .
واوضح حوار اننا من خلال هذا المعسكر مركز عي ترسيخ مبادئ وأهداف استراتيجية توعوية تغرس في نفوس ابنائنا معاني الوطنية وحب الوطن ورفع الإحساس لديهم بالانتماء والولاء ونعطي صورة واسعة ومشرفه عن اهمية المشاركة في مثل هذه المعسكرات أو البرامج الترفيهية، بما يساعد في تعزيز قدرات الشباب وتحفيز نشاطهم .

وفي نفس السياق اوضح الدكتور احمد نشأت الامين المساعد لامانة شباب الجمهورية ان المعسكرات الصيفية لحزب الحركة الوطنية المصرية ليست مجرد أنشطة ترفيهية فقط انما هدفنا محاربة الغلو الفكري والتطرف الثقافي ألدي يحض علي الكراهية وتتعارض مع ثقافة وتقاليد مجتمعنا الشرقي المعتدل مضيفاً ان ما لمسناه من حماسة لدي المشاركين لتنفيذ البرنامج يؤكد أنهم يستشعرون أهميته خاصة ما يتعلق بتعزيز الثقافة الوطنية والحس الوطني والمحافظة على مقدرات الوطن، ومحاربة الافكار التي لا تتفق مع ثقافة مجتمعنا وخصوصيتها .

واشار احمد نشأت إلى أن المعسكرات الصيفية والأنشطة المقامة علي هامشها والزيارات الميدانية لتلك الاماكن الساحلية وما يتم خلالها من حوارات ومناقشات تساهم بلا شك في تعزيز قيم نحن احوج الي ترسيخها وتعزيز مفاهيم السلام الوطنية والمجتمعية التي غابت كثيراً عن ابنائنا بسبب غزو الافكار الشيطانية الغريبة عنا كما انها ايضاً تساهم في كشف المواهب الإبداعية وتطرد الطاقة السلبية وتغير كثيرا من المفاهيم السلبية التي ربما تكون لدي البعض منهم وتزكي لديهم المفاهيم الوطنية الايجابية التي تبني وتعمر وتدفع بالوطن باثره الي الإمام .

زر الذهاب إلى الأعلى