بيانات و تصريحات

إقتصادية الحركة الوطنية: السياسات النقدية ساهمت في خفض عجز الموازنة

أعدت اللجنة الاقتصادية لحزب الحركة الوطنية برئاسة الدكتور مصطفى ابوزيد تقرير عن حالة الاقتصاد المصرى فى مرحلة تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى.

وأوضح رئيس اللجنة الاقتصادية ان اعداد هذا التقرير يأتى فى اطار التوعية بكافة الحقائق من خلال الجهود المبذولة على كافة القطاعات لجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة والتى تخطت ٨ مليار دولار .

واضاف ابوزيد الى ان السياسات النقدية من قبل البنك المركزى ادت الى تنافسية العملة المحلية امام الدولار وتحرير سعر الصرف كان له اكبر الاثر فى ارتفاع الاحتياطى من النقد الاجنبي الى ٤٤.٢ مليار دولار نتيجة لارتفاع تحويلات المصريين بالخارج والتعامل مع القنوات الشرعية متمثلا فى الجهاز المصرفى.

 

وأشار الى ان السياسة المالية ساهمت فى خفض عجز الموازنة وتحقيق فائض اولى بنسبة ٢٪ من الناتج المحلى الاجمالى وهذا ما فاق التوقعات المستهدفة من خلال التزام الحكومة مع صندوق النقد الدولى.

وأكد الدكتور مصطفى ابوزيد رئيس اللجنة الاقتصادية للحزب على الا نستقى المعلومات الا من المصادر الرسمية وذلك ردا على بعض الجهات الخارجية وبعض الاشخاص المشكوك فى نوياهم فى نشر معلومات خاطئة عن حالة الاقتصاد المصرى.

زر الذهاب إلى الأعلى