أمانات المحافظات

عشرات الآلاف يقولون نعم للتعديلات الدستورية بمؤتمر الحركة الوطنية بالاسكندرية

 

شارك عشرات الآلاف في المؤتمر الثاني لحزب الحركة الوطنية بالاسكندرية   بقيادة المستشار محمد شعيب مؤتمرها الثاني ، حيث احتشد الآلاف في حب مصر بمنطقة محرم بك ” مركز شباب الحرية” بحضور الجمهور الحاشد المحب لوطنه الحبيب لمناقشة التعديلات الدستورية و شرح المواد المقترح تعديلها ، وقد شاركت شخصيات وطنية بارزة ورجال دين وعسكريون وفقهاء قانون مؤكدين جميعا دعمهم للقيادة السياسية والمشاركة بكثافة في التعديلات الدستورية ، كما أكدوا على أن مصر بدأت جني ثمار الاصلاح الاقتصادي ، كما شارك في المؤتمر قامات العمل السياسى و على رأسهم هشام الهرم ، نائب رئيس الحزب للأمانه العامة و السفيرة زينب محمد فراج أمين المرأة بالاسكندرية. و القس يوحنا بولس و الدكتور أحمد رشاد الداعية الاسلامى و عضو لجنة الخطاب الدينى بالأوقاف المصرية و الدكتور ابراهيم امبابى امين التنظيم و الخبير الاستراتيجي ، و قامات و كوادر سياسية هامة .
بدأ المؤتمر بكلمة المستشار محمد شعيب أكد خلالها على ضرورة النزول و المشاركة فى الاستفتاء القادم حول التعديلات الدستوريه و أن الحزب لم يرغم أحدا على موافقته او رفضه و لكن طلب النزول و المشاركة و إبداء رأيك أين يكن .
و ذكر موقف السودان الآن و ما يحدث بها و إننا لن نصل إلى ما وصل اليه جميع الدول العربية .
و أكد شعيب اننا مواطنون نحب بلدنا و لابد من النزول للمشاركة لنحبط أى محاولات للإرهاب القذر للنيل من بلدنا الحبيبة .
و فى كلمة الدكتور أحمد رشاد الداعية الاسلامى ،أكد أن مصر الكنانة يحفظها رب العالمين ولابد من الخروج والتعبير عن حبنا لوطننا و أن هذه ليست بمزايدة و انما رسالة فى حب مصر، و قد ذكرت مصر كثيرا فى القرآن الكريم و يجب علينا المحافظة على ذلك .
ومن جانبه أشاد القس يوحنا بولس ببطريرك الاسكندرية الارذوثوكس و مؤسس بيت العيلة بكلمة الدكتور احمد رشاد و ، مؤكدا أنه لابد من رسم التاريخ الآن لنقف معا مع التعديلات الدستورية و التى ستكون أفضل مما سبق، و طلب من الجميع النزول و المشاركة فى الاستفتاء ، مضيفا: ” مصر أم الدنيا و هتفضل اد الدنيا . تحيا مصر … تحيا مصر .. تحيا مصر ” .
فيما قدم اللواء ناجى عبد العزيز المستشار العسكرى السابق موجزا لبعض مواد الدستور المقترح تعديلها و التى ستغير وطننا الحبيب للأفضل لاحقا، جيث أننا أصبحنا فى مرتبة عالمية للتصنيف العسكرى حول أقوى جيوش العالم .
أما الدكتور مجدى عجمية عميد كلية الآداب جامعة الاسكندرية
فقد تحدث عن مكانة مصر التاريخية و دور الجيش المصرى و شهداء الوطن العظيم الذين ضحوا بحياتهم من أجل وطننا و دور الشرطة التى اثبتت جدارتها فى الفترة الراهنة و تمكنها من احباط محاولات لتهريب المخدرات .
كما اشاد بدور القامات الاقتصادية فى النهوض باقتصاد مصر و كيفية إصلاحه و .
كما اكد عجميه على نظرة الدول المجاورة و البعيدة عن مصر الآن و رئاسة مصر للاتحاد الافريقي و اوروبا التى اصبحت تحترم مصر القوية الآن، حيث تحمى نفسها و ابناءها و اقتصادها و سياحتها التى عادت لمكانتها مثل السابق وحصولنا على جائزة الريادة للسياحة بالاضافة الى تنظيم مصر لبطولة كأس الامم الافريقية و القرعة التى شهدها العالم أجمع . و المؤتمر المقام حاليا بالعاصمة الادارية الجديدة للابتكار و الاختراع .
و اختتم كلمته بحث الجميع للنزول للمشاركة فى الاستفتاء حيث تعزف جميع فئات الشعب .
كما أكد الدكتور إبراهيم امبابى امين التنظيم بمحافظة الإسكندرية و الخبير الاستراتيجى لشمال افريقيا على أنه ينبغي علينا النظر الى أزمات دول الجور .
و طلب امبابى من المرأة المصرية النزول و المشاركة فى العرس الديموقراطى القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى