بيانات و تصريحات

ندوة الحركة الوطنية تعلن “نساء الحزب قادمات بقوة في المشهد”

 

نظم حزب الحركة الوطنية المصرية منذ قليل ندوة لمناقشة قضايا المرأة بحضور خبراء ومتخصصين، وشاركت فيها القيادات النسائية بحزب الحركة الوطنية المصرية وأحزاب تحالف الأحزاب المصرية بمقر الحزب بمصر الجديدة.

وأكدت رضوي مصطفي عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية المصرية ان المراه هي نصف المجتمع وعليها دور كبير في التنمية ورفع الوعي فهي الام والأخت والزوجة وهي عنصر جوهري في معادلة الحياة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً ومن هنا ينبغي ان يتعاظم دورها وتاخذ المكانة التي تستحقها في المجتمع وفي كل المؤسسات .
واضافت رضوي مصطفي ان حزب الحركة الوطنية يؤمن بهذا الدور وحريص علي منح المراه كافة حقوقها لذا تكون الندوات المثيلة بهدف مناقشة قضياها وكل التحديات التي تواجهها بهدف تمكينها ومنحها فرصتها الحقيقية التي تستحقها في المشاركة في كافة مناحي الحياة وبالاخص المشاركة السياسية .

وأشارت رضوي مصطفي ان الحزب يضم كوادر نسائية فاعلة في الحياة وقادرة علي ان تشارك بقوة في الأنشطة المجتمعية لذا فأؤكد لكم ان نساء الحركة الوطنية قادمات بقوة في المشهد بما يمتلكنه من وعي وخبرة وثقافة

واضافت مرفت مصطفي مساعد رئيس الحزب اننا نستهدف من ندوة اليوم مناقشة أمور تتعلق بالمرأة وشئونها وعلي سبيل المثال فان التعديلات الدستورية المنظورة امام مجلس النواب حالياً اقترحت تمثيل المرأة بنسبة ٢٥ ٪؜ وهذا يعكس وجود رغبة حقيقية لتمكين المرأة ومنحها المزيد من الحقوق وبالتالي يأتي علينا الدور نحن ككوادر نسائية في الاحزاب ان نعقد الندوات والفاعليات والدورات التدريبية كي نؤهل المرأة ونثقفها ونوعيها بحقوقها وواجباتها

وأشارت مرفت مصطفي ان الندوة ناقشت عدد من المحاور والقضايا التي تهم المرأة وشهدت حضور مكثف من سيدات الحزب بالقاهرة والمحافظات وكذلك الكوادر والقيادات النسائية في الأحزاب المشاركة في تحالف الاحزاب المصرية .
وشددت مساعد رئيس الحزب علي ان الندوة انقسمت إلى ثلاث فقرات الفقرة الأولى كانت عن المرأة في القرآن والسنة أما الفقرة الثانية كانت عن المرأة والصحة والتغذية أما الفقرة الثالثة دارت حول المرأة والجمال، وحاضر في الندوة عدد من المتخصصين والخبراء وأساتذة الجامعات .

وقال الدكتور علاء عناني استاذ القانون وامين التدريب والتثقيف بأمانة الحزب بالقاهرة إن الإسلام عظم دور المرأة وقيمتها في المجتمع وأعاد لها حقوقها وهناك دلائل كثيرة منها أن الله سبحان وتعالى خصص سورة باسم النساء، وأعطى حقوق في البيع والشراء والملكية.

وأضاف عناني أن قانون الخلع والحضانة من الإسلام والسنة، وله أصل في الدين لضمان حرية المرأة، كما أن القرآن الكريم أشاد بعدد كبير من النساء الذي كان لهم دور كبير في البشرية والتاريخ.

وقدمت الدكتورة  رحاب يحيي إستشاري أمراض الجلدية والتجميل والليزر ندوة تثقيفية في مجال التجميل والعناية بالبشرة للسيدات حزب الحركة الوطنية المصرية، حيث عرضت اهم النقات للعناية بصحة المرأة وجمالها.

وشهدت الندوة اقبال واهتمام كبير من جانب المشاركين، حيث تداولن الأسئلة والاستفسارات حول أحدث الوصفات الطبيعية للعناية بنضارة البشرة وآثار المستحضرات الكيماوية على البشرة.

جاء ذلك خلال  فاعليات الندوة التي تنظمها القيادات النسائية بحزب الحركة الوطنية المصرية وأحزاب تحالف الاحزاب المصرية  بمقر الحزب بمصر الجديدة ٢١ شارع الثورة تقاطع كليوبترا ” والتي ناقشت  عدد من المحاور والقضايا التي تهم المرأة قيادات الحزب بالقاهرة والمحافظات وكذلك الكوادر والقيادات النسائية في الاحزاب المشاركة في تحالف الاحزاب المصرية .

زر الذهاب إلى الأعلى