أمانات المحافظات

«الحركة الوطنية» بالإسماعيلية يعقد ندوة «مصر.. التحديات والطموحات»

عقد حزب الحركة الوطنية المصرية بمحافظة الإسماعيلية برئاسة حربي كامل الأمين العام ندوة تثقيفية بعنوان «مراحل هامة في تاريخ الوطن مصر.. التحديات والطموحات» بمقر الحزب بالمحافظة.
بحضور هيئة مكتب المحافظة وشباب وقيادات حزب الحركة الوطنية المصرية بالمراكز والأقسام، وحاضر فيها أساتذة من جامعة قناة السويس.
وحاضرت الدكتورة ريمان عبد العال دكتور العلوم السياسية كلية التجارة جامعة قناة السويس، في موضوع الدستور والتعديلات الدستورية المنتظرة وشرح الاختلاف بين دساتير الدولة وأنظمة الحكم المختلفة في كافة دساتير العالم وأهم المواد المقترح تعديلها.
كما حاضر الدكتور أحمد جمال خطاب دكتور الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة قناة السويس، عن الإشاعات وكيف يتم تداولها وتأثيرها على المجتمع والمستهدف منها وكيفية التأكد من مصدرها والتأكد من صحتها وأعطي أمثلة لذلك كثيرا.
كما حاضرت الدكتورة عفاف الكومي خبير التنمية البشرية، عن الانحياز لمعلومة دون أخرى وتقبل المعلومة من فئة دون فئة ونشرها أيضا بين الفئات المتشابهة في الفكر والتوجه والتي يمكن ان تتقبلها وتنشرها فيما بينها.
كما حاضر دكتور أحمد عبد الكريم الباحث في العلوم السياسية والأمن القومي، عن معنى الأمن القومي بمحدداته الخمس وشرح أمثلة لذلك وما تتعرض له البلاد من مخاطر على الأمن القومي وضرب أمثلة عديدة لما تعرضت له بعض الدول خلال المرحلة الماضية.
وتم فتح حلقة نقاش حول الموضوعات التي طرحت في الندوة بين الأساتذة المحاضرين وبين شباب وقيادات الأمانة وأشاد الجميع بمدى الاستفادة من عقد تلك الندوة في الوقت الحالي كما أشاد السادة الضيوف بحسن الاستقبال والتنظيم الجيد وانتهت الندوة على امل عقد سلسلة من الندوات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى