بيانات و تصريحات

سيدات الحركة الوطنية “نحن سفراء لمصر امام الوفود الأجنبية خلال بطولة أمم أفريقيا”

قام سيدات حزب الحركة الوطنية المصرية في طرح مجموعة من الأفكار والتحركات الإيجابية للمشاركة في اخراج بطولة كأس الامم الافريقية التي ستنظمها مصر خلال عام 2019 الجاري بشكل يليق بها امام دول العالم وشددن علي ان كل مواطن في مصر يمكنه ان يساهم ولو بكلمة امام الوفود الدولية التي ستكون علي ارض مصر خلال فاعليات البطولة وشددن علي انه لابد وان نظهر امام العالم باننا شعب متحضر راقي .
حيث اكدت رضوي مصطفي عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية المصرية ان كل مواطن لابد وان يعتبر نفسة سفير لبلدة وان يتعامل برقي وتحضر مع كل أفراد الوفود التي ستتدفق علي مصر ايام تنظيم البطولة موضحة ان التنظيم الجيد ليس مسئولية الحكومات فقط انما هو مسئولية الشعب كله برجالة ونساءه .
واوضحت رضوي مصطفي اننا كنساء في حزب الحركة الوطنية سنلتقط طرف المبادرة وسندشن حملات توعوية علي مواقع التواصل الاجتماعي التي يرتادها ملايين الجماهير وإذا اقتضي الامر سننزل الي الشوارع والميادين كي نشرح للناس أهمية البطولة وكيفية الاستفادة منها وعوائدها علي الدولة ونوضح للناس كيف ينبغي ان يكون سلوكنا لانه هو عنوان شعبنا الطيب المضياف الذي يبهر العالم بتحضره ورقية
واضافت عضو الهيئة العليا للحركة الوطنية المصرية اننا سنوعي الجماهير بضرورة البعد عن التعصب والتحيز والعنف وضرورة ان تكون اعيننا بصيرة وتصرفاتنا عاقلة لا تسمح بالإساءة والتشوية مشيرة الي اننا كنساء سنقف في ضهر دولتنا لان المرأة هي نصف المجتمع وعليها ان تكون كذلك قولاً وفعلاً .

وفي سياق متصل تابعت ميرفت مصطفي، مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية، أن استضافة مصر للبطولة تقوي العلاقات بينها وبين الدول الأفريقية، بعد أن كانت العلاقة سيئة مع أفريقياواقترحت أن يظهر الشباب الواعي المحب لوطنه بزي موحد من خلال لجان الشباب حيث يوجد كوادر قوية من النساء والرجال علي وعي كبير، ويأتي الدور الهام للإعلام بالتغطية الحدثية علي أتم وجه، مشيرة الي ان الحزب عقد ندوه هامة حول هده البطولة بعنوان ” نعم نستطيع ” وكان المستهدف من الندوة الشباب والشابات ليعرفوا دورهم الوطني الواجب عليهم تنفيذه تجاه بلدهم الحبيبه مصر.

واشادت نهاد خير الله، أمين عام الحزب بمحافظة القاهرة، بخبرات الدولة المصرية في تنظيم مثل هذة البطولات الدولية مشيرة إن مثل هذه الفاعليات مفيدة لمصر من الناحية السياحية، والاقتصادية، والسياسية وخاصة أن مصر تشهد عمليات إرهابية، مؤكدة على أن مصر قادرة على افساد المخطات التى تهدف لعدم استكمال البطولة بشكل مثالي.
وأضافت “عندما تسافر لأي دولة في العالم تأخد قطعة صغيره علي شكل أحد المعالم الشهير،ة لو قمنا بهذا العمل ستكون خطوة جيدة لجذب السياح”.

ومن جانبها أوضحت سامية فوزي، أمين التواصل الاجتماعي بحزب الحركة الوطنية، ان الحزب نظم ندوة «بطولة كأس الأمم الأفريقية.. مصر 2019 .. نعم نستطيع » حول تنظيم كأس الأمم الأفريقية في مصر مضيفة ان هذا التنظيم يعد من أهم الانجازات التى تقوم بها الدولة المصرية في الفترة الراهنة واقترحت أن تشارك جميع المحافظات في التنظيم كي يتعلم الشباب العمل التطوعي ويكون علي دراية كاملة بما تقوم به مصر، مضيفة أن هذا الحدث الكبير يجب أن يستغل في تنشيط السياحة في خلال فترات الراحة بين المباريات، وعمل برامج سياحية لكل فوج من المرافقين للأندية.

وأضافت مها البقلي، أمينة المرأة بمحافظة القاهرة أن تنظيم بطولة الأمم الأفريقية ستدر عائدا اقتصاديا كبيرا على مصر، مؤكدة أنه يجب اظهار دور الشابات والشباب المصري من خلال المشاركة الفعالة، فلا يوجد بطولة ناجحة بدون عمل تطوعي حقيقي قائم على حب الوطن.
وأشارت البقلي إلي أن الحدث يساهم بالفعل في تنشيط السياحة، وحصول مصر علي الاستضافة أكبر دليل علي مكانتها الكبيرة ، وأنها قادرة، وعلي أتم الاستعداد، موضحة أن الهدف من الندوة التي اقامها الحزب شرح التداعيات الاقتصادية من بطولة أمم أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى