بيانات و تصريحات

بالصور .. رئيس الحركة الوطنية يستقبل سفيرة دولة كوبا بالقاهرة

 

استقبل منذ قليل اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية تانيا اجيار فرنانديز سفيرة كوبا بالقاهرة في اطار التعاون والتعارف المشترك وتبادل الرؤي والمقترحات بما يخدم المصالح المشتركة بين مصر وكوبا وتوطيد اواصر الصداقة ودعم ما يخدم الدولة المصرية في المجالات الاقتصادية والثقافية .

واكد اللواء رؤوف السيد علي ان اللقاء ركز علي ضرورة توسيع اطر التعاون بما يخدم المصالح المشتركة واوضح ان السفيرة الكوبية أكدت له خلال اللقاء ان بلادها تتعامل مع مصر علي انها دوله صديقة وانهم في كوبا حريصون كل الحرص علي توسيع دوائر التبادل التجاري والاقتصادي مع مصر .
واضاف اللواء رؤوف ان مصر بلد محورية لها ثقل في منطقة الشرق الاوسط لذا فان كل دول العالم حريصة علي التعاون معها ودعم الامن والاستقرار في الدولة المصرية خاصة وأننا نخوض حرب شرسة ضد الإرهاب .

ومن جانبها قالت تانيا فرنانديز ان مصر بوابة القارة الافريقية وانها تتطلع لمزيد من التعاون معها موضحة ان اهم الصناعات والأنشطة التجارية في كوبا تدور حول الصناعات الدوائية والطبية كما انهم مهتمين بإدارة المستشفيات والأمصال الطبية المعاجة لسرطان الرئة وفيرس سي وعلاج القدم السكري والإدمان وأنها تامل ان يتم الاستفادة منها بما يخدم الجانب المصري وانهم يتعاونون ايضاً مع معظم دول القارة الأفريقية في هذا المجال مشيرة الي ان العلاقات بين المصرية الكوبية علاقات تاريخية وتعود الي ما يقرب من سبعين عاماً وأنها تامل ان تتطور العلاقات السياسية والاقتصادية الي مستويات اكثر اتساعاً .

واشادات سفيرة كوبا في نهاية اللقاء بالشعب بالمصري قائلة : انه شعب لطيف وطيب ومضياف وله عادات وتقاليد جيدة مشيرة الي انها تعشق الأكلات المصريةً كالفول والطعمية والكشري وانها بتموت في السامبوسا وكذلك الكباب والكفتة .

حضر اللقاء الدكتور احمد الضبع الامين العام ونائب رئيس الحزب واللواء عبد اللطيف محمد مستشار رئيس الحزب وخالد العوامي المتحدث الرسمي وامين الاعلام بالحزب كما شارك من الجانب الكوبي دينيس كاساريس بينيتيس المستشار بسفارة كربا بالقاهرة .

زر الذهاب إلى الأعلى