بيانات و تصريحات

الحركة الوطنية يناقش خطط الأمانات خلال الفترة القادمة ويشيد بالجهد المبذول

رئيس الحزب: التدريب واجب وطني واستمراره ضرورة ملحة


عقد حزب الحركة الوطنية المصرية اجتماع لقيادات الحزب وأعضاء الامانة العامة برئاسة رؤوف السيد علي رئيس الحزب وتناول الاجتماع عدد من النقاط الهامة وحول تصور رئيس الحزب حول فعليات الحزب خلال نظمها الحزب الفترة الماضية، وكذلك مناقشة الأنشطة المطروحة لتنفيذ خلال الفترة المقبلة، واستمرار الحزب في برامج التدريب والتثقيف باعتباره واجب مستمر.

كما عرضت الأمانات المركزية لخطة عمل أماناتهم المستقبلية ومنها المرأة والشباب والتدريب والتثقيف والتنمية البشرية والمجالس المحلية، كما تناول أيضا تصور النواب حول تبنيهم رؤي الحزب في مشروعات القوانين وكذلك تنظيم عمل الزيارات الميدانية وأسلوب المشاركة فيه.

وتوجه اللواء رؤوف السيد على في بداية الشكر للرئيس السيسي وفريق العمل بقناة السويس على الجهود المبذولة خلال أعمال تعويم السفينة البنمية الجانحة بالقناة والتي أصبحت من كبرى أعمال الإنقاذ البحري على مستوى العالم، كما شدد على أهمية التواجد داخل القرى والنجوع من خلال ممثلي الحزب على مستوى الجمهورية، موضحا أنه سيتم تشكيل أمانة مركزية للمتابعة والتقييم تتولى متابعة أمانات الحزب على مستوى الجمهورية وتقيم الأداء العام للحزب.

وقال اللواء أشرف عبد العزيز، إن الدعم الذي تتلقاه الأمانات على مستوى الجمهورية من اللواء رؤوف السيد رئيس الحزب لا مثيل له، موضحا أن الزيارات الميدانية للأمانات تحقق نجاحات كبيرة خال استمرارها، مشيدا بجهود الحزب وانجازاته المستمرة مطالبا بمزيد من التواصل الفوري من خلال ندوات تثقيفية للتوعية بأهداف الحزب.

ومن جانبه قال النائب محمد عزمي، أن الحزب لابد أن ينظم العديد من الفعاليات الكبرى ومنها الإفطار الرمضاني الذي يجمع أمانات المحافظات في جو أسرى متميز، وهو ما سيعود بالنشاط والفعالية على الأمانات، لافتة إلى أهمية الأداء الإعلامي في توضيح جهود الحزب وخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبا بتدشين أمانة للشؤون البرلمانية تستعرض أعمال النواب في الحزب وتعد الدراسات اللازمة.

وأضاف الدكتور نور الشيخ أمين التدريب والتثقيف بالأمانة المركزية، أنه يستعد من خلال فريق عمله لعقد العديد من الفعاليات الثقافية والزيارات الميدانية للمحافظات خلال الأيام المقبلة، بالإضافة لتنظيم خطة للتدريب عن بعد خاصة للمحافظات النائية لضمان توفير أكبر وأوسع قدر من التدريبات على يد خبراء دوليين لكل الشباب المصري بالمساواة مع فتح أفق حوارية للكوادر الشبابية.

وأوضح الشيخ أنه يجرى الآن التنسيق مع أمانات التدريب على مستوى الجمهورية لرصد الاحتياجات التدريبية التي تقوم عليها خطط التدريب بالمحافظات والتأكد من توفيرها وتنسيق الفرص بين المحافظات.

وأشار الدكتور رفعت الخيال رئيس لجنة التعليم أن التدريب والتثقيف هو الأساس الذي تقوم عليه الحياه السياسية في مصر وأنه لابد من وضع برامج تدريبية واضحه وإعلان استعدادات الأمانات بالمحافظات للتدريب بشكل كبير وفقا للموضوعات الحيوية التي يحتاج إليها الشارع المصري ويلم بها جميع قيادات الحزب، موضحا ضرورة التخطيط باعتباره من أهم عوامل جذب القيادات للحزب من خلال رؤية استراتيجية واضحة في قطاع التدريب.

ولفت الدكتور أحمد نشأت أمين لجنة الشباب أن الأمانة عقدت العديد من الاجتماعات مع أمناء التدريب والتثقيف على مستوى الجمهورية مؤكدا انه في 10 إبريل الجاري سيتم الانتهاء من تشغيل أمانات التدريب بشكل متكامل على مستوى الجمهورية وإعداد العديد من البرامج التدريبة التي تتناسب مع احتياجات كل محافظة من خلال ورش العمل والدورات التدريبية.

ومن جانبه أكد الدكتور كريم نور الدين أمين المجالس المحلية أن الأمانة نفذت برامج تدريبية بالتعاون مع الأمانات المختلفة واستهدفنا 17 محافظة بإجمالي 750 شاب وشابة على مستوى الجمهورية للتعريف بأهمية العمل السياسي والمجالس المحلية والأدوار الرقابية لعضو المجلس المحلى والمهارات التي يجب ان يتمتع بها.

وشدد النائب عبد الاله عبد الحميد أمين التنظيم أن تفعيل البرامج التدريبية أصبح ضرورة حتمية مع المتابعة لتنفيذ الأعمال للتأكد من الجدية، وكذلك اختيار البرامج التدريبية بعناية شديدة وتفعيل نظام جودة وتقييم التدريب والعائد منه، مشيدا بالتواجد الفعال لقيادات الحزب في الزيارات الميدانية.
ولفت المستشار أسامة سعد الدين مساعد رئيس الحزب لشئون الصناعة والتجارة، أن البرامج التي ينفذها الحزب أحدثت صدى واسع في المجتمع المصري وجذبت العديد من الكوادر الباحثة عن التنمية والتدريب وقام العديد من الأحزاب بنقل الفكرة وتنفيذها وهذا يسعدنا كثيرا فهدفنا نقل الثقافة للجميع.

ومن جانبها أكدت نهاد خير الله أمين المرأة أن أمانة قامت بعقد عدد من الأنشطة بالتعاون مع الأمانات المختلفة لتدريب ودعم المرأة في العديد من النقاط الهامة ومن جانبها قالت رضوى مصطفى عضو الهيئة العليا ان الحزب يقدر دور المرأة بشكل كبير ويسعى لتمكينها في العديد من الأمانات من خلال مشاركة فعالة وقوية تعكس الاهتمام الكبير بهذا الملف.

وأردفت الدكتورة حنان الشاذلي مساعد رئيس الحزب لتنمية البشرية والصحة النفسية، أن الأمانة تقدم الدعم الكامل لكل الأمانات وتشاركها في البرامج المختلفة، بالإضافة بعقد عدد من الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون مع عدد من المنظمات لدعم وتدريب الكوادر الحزبية وتقديم امتيازات كبيرة لأعضاء الحزب.
حضر الاجتماع عدد من قيادات الحزب بالقاهرة والمحافظات

ء

 

زر الذهاب إلى الأعلى